web analytics
أخبار عاجلة

وزير الأوقاف يجتمع بأئمة الغربية ويؤكد مستمرون في نشر الوسطية – درس التراويح 7دقائق وتفعيل المسجد الجامع

وزير الأوقاف خلال اجتماعه بأئمة الغربية يؤكد:

نفتتح عشرة مساجد أسبوعيا ، ونؤمل خلال ثلاث سنوات
ألا يكون هناك قائمة انتظار للمساجد المغلقة على مستوى الجمهورية

ويوجه :

بتفعيل دور المسجد الجامع في رمضان بالسهرات الرمضانية بعد صلاة التراويح والتركيز على السلوكيات الإيجابية
درس القيام لا يتجاوز سبع دقائق إبرازًا للوسطية وأخذ الناس بالأيسر

       التقى  أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم السبت 7 / 5 / 2016م بالسادة الأئمة والقيادات الدينية بمحافظة الغربية ، بحضور السيد اللواء / أحمد ضيف صقر  محافظ الغربية ، والسيد اللواء / السيد سعيد سكرتير عام المحافظة ، والدكتور/ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية والأسرة والإعاقة بمجلس النواب ، وفضيلة الشيخ / محمد عبد الموجود خليفة وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم ، وفضيلة الشيخ/ خليفة الصغير مدير مديرية أوقاف الغربية ، والدكتور/ أشرف فهمي مدير عام المتابعة بمكتب الوزير ، والدكتور/ ياسر معروف الباحث بالإدارة العامة لبحوث الدعوة ، ولفيف من قيادات الدعوة بأوقاف الغربية.

     وفي بداية اللقاء رحب السيد اللواء / أحمد ضيف صقر  محافظ الغربية بوزير الأوقاف  مثمنًا دوره في نشر الفكر الوسطي المستنير ، والذي لوحظ في  الأداء  المتميز  لشباب الدعاة بمحافظة الغربية في الفترة الحالية .

     ومن جانبه ثمن وزير الأوقاف أ. د/ محمد مختار جمعة شهادة السيد المحافظ للأداء المتميز للسادة الأئمة في المحافظة بما له من خبرة ثقافية في المجال الدعوي ، كما أبدى سعادته بصحبة الدكتور/ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة النواب للشئون الاجتماعية وذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرًا إلى تشجيع الدعاة على طلب العلم سواء كان علمًا شرعيًّا ، أم إجادة الحاسب الآلي ، أم إجادة اللغات ، أم الحصول على الماجستير أو الدكتوراه .

      كما أوضح  أن من باب اهتمام الوزارة بصيانة المساجد : لأول مرة وللأسبوع الخامس عشر  تقوم الوزارة بافتتاح 10 مساجد أسبوعيًا ، وافتتحت 150 مسجدًا في أقل من أربعة أشهر وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الوزارة ، مشيرًا إلى أننا نفي بواجبنا تجاه بيوت الله ، ونصلى اليوم في المسجد الأحمدي بعد تجديد فرشه بـ 4500 مترًا من مصنع سجاد دمنهور الذي ورّد للوزارة نحو 60 ألف متر خلال الأسبوع الماضي ، وخلال أسبوعين سيتم توريد 60 ألف متر أخرى ، ولدينا خطة لتطوير المصنع وتحسين أحوال العاملين به .

     كما وافق   على رغبة السيد المحافظ لعمل مظلات بالساحات الملحقة بالمسجد الأحمدي بطنطا بصورة حضارية بالتعاون بين الوزارة والمحافظة ومشيخة الطرق الصوفية للتأكيد على مبدأ التعاون والشراكة المؤسسية للدولة ، مشيرًا إلى أننا خلال خمس سنوات لا يكون هناك قائمة انتظار للمساجد المغلقة بإذن الله تعالى.

     كما وجه  فضيلة الشيخ / محمد عبد الموجود خليفة وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم بألا يزيد خاطرة الاستراحة بين التراويح عن سبع دقائق فقط ، إبرازًا للوسطية ، وحرصًا على تطبيق مبدأ التيسير الذي جاءت به الشريعة الإسلامية ، مع الالتزام بالمأثور في دعاء القنوت وعدم الإطالة فيه ، وتعميم ذلك على جميع مديريات الجمهورية .

     كما وجه فضيلة الشيخ خليفة الصغير مدير أوقاف الغربية بحصر نحو 70 مسجدًا جامعًا ، واختيار أفضل الأئمة وأفضل العمال المتميزين في هذه المساجد ، مشيرًا إلى تفعيل دور المسجد الجامع بتحويل الأمسيات الدينية في رمضان إلى سهرات رمضانية بعد صلاة التراويح في هذه المساجد ، والتركيز في هذه الموضوعات على السلوكيات الإيجابية ، مع قيام المسجد الجامع بدوره المجتمعي ، وأن يتضمن كتَّابًا عصريًّا وفصولا لمحو الأمية ، ومقرأة للقرآن الكريم ، مع الاهتمام بالدروس والندوات والأمسيات الدينية.

129 14 25

عن admin

مجلس إدارة الجريدة الدكتور أحمد رمضان الشيخ محمد القطاوي رئيس التحريـر: د. أحمد رمضان (Editor-in-Chief: Dr. Ahmed Ramadan) تليفون (phone) : 01008222553  فيس بوك (Facebook): https://www.facebook.com/Dr.Ahmed.Ramadn تويتر (Twitter): https://twitter.com/DRAhmad_Ramadan الأستاذ محمد القطاوي: المدير العام ومسئول الدعم الفني بالجريدة. الحاصل علي دورات كثيرة في الدعم الفني والهندسي للمواقع وإنشاء المواقع وحاصل علي الليسانس من جامعة الأزهر.

شاهد أيضاً

خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ – الموافق 17 مايو 2024م

خطبة الجمعة القادمة من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة

خطبة الجمعة القادمة خطبة الجمعة القادمة 17 مايو 2024م من الأرشيف : واجبنا تجاه المنافع …

خطبة الجمعة القادمة : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 17 مايو 2024م

واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، خطبة الجمعة القادمة

خطبة الجمعة القادمة : واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن العامة ، بتاريخ 9 ذو القعدة 1445هـ …

خطبة الجمعة اليوم 10 مايو 2024م لوزارة الأوقاف - د. خالد بدير - الدكتور محمد حرز ، الدكتور محروس حفظي ، الشيخ خالد القط ، الدكتور عمر مصطفي ، word- pdf : التنمر والسخرية وأثرهما المدمر علي الفرد والمجتمع ، بتاريخ 2 ذو القعدة 1445هـ ، الموافق 10 مايو 2024م

خطبة الجمعة اليوم : التنمر والسخرية وأثرهما المدمر علي الفرد والمجتمع

خطبة الجمعة اليوم خطبة الجمعة اليوم 10 مايو 2024م لوزارة الأوقاف – د. خالد بدير …

خطباء المكافأة الراغبين في التحسين ( الأسماء - موعد الاختبار - الكتب المقررة - نماذج اختبار سابقة )

خطباء المكافأة الراغبين في التحسين ( الأسماء – موعد الاختبار – الكتب المقررة – نماذج اختبار سابقة )

خطباء المكافأة الراغبين في التحسين ( الأسماء – موعد الاختبار – الكتب المقررة – نماذج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »